العملات

اسعار العملات مزودة من قبل Forexpros -بوابة الفوركس الرائدة عالميا

خارطة طولكرم

عرض خريطة بحجم أكبر

عدد زوار الموقع

غرفة تجارة طولكرم تختتم دورة للحفر على الخشب

 التاريخ: 27/02/2014

 

اختتمت غرفة تجارة طولكرم دورة للحفر على خشب الزيتون نظمتها مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ,بدعم من اليونسكو.


وجرى حفل الاختتام في قاعة الغرفة التجارية بحضور الامين العام للجنة الوطنية اسماعيل التلاوي ونائب محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد وحسن القيسي رئيس الغرفة التجارية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة.


واشار القيسي الى اهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال الاهتمام بالصناعات والحرف التقليدية والتي اشتهرت فيها المدن الفلسطينية ومساهمتها في تخفيف البطاله واكد ان الغرفة التجارية ماضية في جلب المزيد من المشاريع التي ترتكز على التدريب المهني وتمكين السيدات اقتصاديا كالقش والفخار والخزف والخرز.


و اثنى جمال سعيد نائب محافظ محافظة طولكرم على المجهود المبذول خلال هذه الدورة والذي بدا واضحا من خلال مخرجات الدورة والتي تم عرضها على هامش الاحتفال واكد ان محافظة طولكرم لطالما تميزت بالابداع والعطاء في كافة المجالات.


وقال التلاوي ان اللجنة الوطنية على استعداد لتقديم المزيد من الدعم للدورات التي تستهدف الحفاظ على كل مايمثل تاريخ وحضارة الهوية الفلسطينية باعتبارها مصدر رزق للكثيرين واستثمارا للمواد الخام من الطبيعة الفلسطينية , وشكر القائمين على انجاح هذه الدورة وخص بالذكر مدرب الدورة منجد عبيد حيث رافق المتدربات خلال فترة ثلاثة اشهر متتالية تمكن من خلالها تعلم المهنة والابداع في التنفيذ.


يذكر ان هذه الدورة استهدفت النساء في الجمعيات العاملة في محافظة طولكرم حيث شاركت فيها 26 سيدة من مختلف بلدات وقرى المحافظة واستمرت ثلاثة اشهر متتالية تمكن من خلالها تعلم اساسيات الحرفة من خلال التدريب العملي والنظري .


كما اقيم على هامش الحفل معرض ضم كافة ماتم انتاجه خلال الدورة التدريبية والذي عبر عن ابداعات المشاركات 
وفي نهاية الحفل قدمت الهدايا التذكارية والدروع وتم توزيع الشهادات على المتدربات.