العملات

اسعار العملات مزودة من قبل Forexpros -بوابة الفوركس الرائدة عالميا

خارطة طولكرم

عرض خريطة بحجم أكبر

عدد زوار الموقع

زيارة الخبير الألماني "ديرك كومبار" المختص في مجال صيانة الماكينات الصناعية

 

التاريخ: 01/03/2017

 

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم إبراهيم أبو حسيب في مقر الغرفة الخبير الألماني "ديرك كومبار" المختص في مجال صيانة الماكينات الصناعية.
 جاء ذلك بدعم من مشروع غرفة كولون الحرفية الذي ينفذ حالياً بالتعاون بين اتحاد الغرف التجارية ووزارة العمل والغرف التجارية، بحضور منسق المشروع تيسير اسعيد، ونائب رئيس الغرفة مهند أبو صالح، و م. بلال أبو شعر مسؤول وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة.
 واستهل ابو حسيب اللقاء بالترحيب بالضيف والوفد منوهاً الى أهمية الزيارة في الاطلاع ميدانياً على واقع الآلات الصناعية في بعض مصانع طولكرم ومنطقة شمال الضفة، ومحاولة رصدها وتشخيصها من أجل معالجة المشاكل وحلها بالتعاون مع الخبير الألماني. 
 وبين أن دور الخبير هو وضع اليد على نقاط الضعف في الشركات الصناعية، وإطلاع الغرفة التجارية عليها من أجل وضع الحلول لها.بالتعاون مع الخبراء الألمان في هذا المجال من خلال مشروع كولون. 
 وأوضح أبو حسيب أهمية دور المراكز التدريبية والكليات التقنية في تخريج كفاءات بشرية تساعد القطاع الخاص في هذا القطاع الهام، آملاً أن تنعكس الزيارة ونتائجها على المصانع وتطويرها.
 وتحدث تيسير اسعيد عن مهمة الخبير الالماني في طولكرم ومنطقة شمال الضفة للاطلاع على واقع الصناعة والعمل على تطويرها، مشدداً على أهمية دور الجولة الميدانية في المصانع للاطلاع على واقع الآلات الصناعية وصيانتها.
.
 من جهته، قدّم كومبار نبذة عن عمله وخبراته في مجال صيانة الماكينات الصناعية، منوها إلى أهمية زيارته الحالية وجولته طيلة الأسبوع الحالي على المصانع من أجل رصد احتياجاتها وتقديم تقرير مفصل عنها من أجل العمل على إجراء التدخلات المناسبة من خلال المشروع.
 وتوجه الوفد المكون من الخبير كومبار وممثلي الغرفة التجارية ومشروع غرفة كولون في جولة ميدانية، وزاروا مطبعة النهضة، والمؤسسة الإسلامية للتنمية، وشركة دواجن فلسطين عزيزا، وشركة مصنع بيسان للمكيفات، ومصنع الحجاز للشيكولاتة.
 والتقى الوفد بمدراء تلك المنشآت للاطلاع على واقع الصناعة المحلية، وخاصة موضوع صيانة الماكينات الصناعية. 
 كما زار الوفد كل من مركز التدريب المهني ومدرسة طولكرم الصناعية وجامعة فلسطين التقنية خضوري واطلع على الواقع التعليمي في هذه المؤسسات وزار العديد من المختبرات واطلع على تجهيزاتها.
 وقد أكد نائب رئيس الغرفة مهند أبو صالح على أهمية زيارة الخبير الألماني، شاكراً المشروع على هذه الخطوة من أجل الاطلاع على واقع بعض المنشآت الصناعية والانتاجية، خاصة واقع وصيانة الماكينات الصناعية الذي يعتبر موضوعاً ذا أولوية للكثير من المنشآت في فلسطين وأكد استعداد الغرفة لتبني أي خطوات عملية تسفر عنها هذه الزيارة لما يعود على المنشىت الاقتصادية في المحافظة بالنفع والفائدة.
 وأفاد م. بلال أبو شعر مسؤول وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة أن الغرفة تتطلع من خلال العديد من البرامج التي تنفذها إلى رفع كفاءة العاملين في المؤسسات ورفع قدراتهم التقنية من خلال العديد من البرامج التدريبية التي تطلقها الوحدة، كما تعمل الغرفة على تنفيذ مجموعة من البرامج للخريجين في التخصصات المختلفة ورفع قدراتهم المهنية من خلال الحملة التي تطلقها الوحدة بالغرفة" تسلح بمهنة أخرى".
 وأضاف أبو شعر أن هذه الزيارة تأتي لتشخيص الوضع القائم وواقع صيانة الآلات الصناعية في المنشآت ومن جهة اخرى تشخيص المؤسسات التعليمية التقنية في البلد والموارد المتاحة ومحاولة بناء برنامج تدريبي يتناسب مع الموارد ويلبي حاجة السوق.
 يذكر أن زيارة الخبير الألماني "كومبا"ر تأتي في سياق تنفيذ مشروع غرفة كولون الحرفية الذي يهدف بشكل عام إلى إجراء تدخلات محددة تسعى إلى رفع كفاءة منشآت القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، وتوفير كفاءات بشرية ماهرة من خلال تقديم دورات تدريبية مهنية ترفع من واقع العاملين في المهن والصناعات والعمليات الانتاجية في المصانع الفلسطينية