العملات

اسعار العملات مزودة من قبل Forexpros -بوابة الفوركس الرائدة عالميا

خارطة طولكرم

عرض خريطة بحجم أكبر

عدد زوار الموقع

توقيع اتفاقية الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم

التاريخ : 26/05/2016

 

بارك محافظ طولكرم عصام أبو بكر الخطوات التنفيذية والفعلية لإعداد الخارطة الاستثمارية للمحافظة والتي جاءت بناءً على توصيات المجلس الاستشاري وموافقة المجلس التنفيذي، مؤكداً على الدور الخاص للغرفة التجارية بتبني الفكرة والمباشرة لتنفيذها من خلال مختصين وبدعم مادي ومعنوي من البنك الاسلامي العربي، وبالشراكة مع جهات الاختصاص وفعاليات المحافظة. جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال حفل توقيع إتفاقية العمل بين الغرفة التجارية والبنك الاسلامي العربي وشركة Agility للاستشارات الادارية والمالية بحضور رئيس الغرفة التجارية ابراهيم ابو حسيب، وسامي الصعيدي مدير عام البنك، و د. هشام جبر ممثلاً عن الجهة الاستشارية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، إلى جانب مشاركة مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ورجال الأعمال. 

 

 وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "تشكل الخارطة الاستثمارية دليلاً لرجال الاعمال حول المشاريع الناجحة والتي تعود بالربح عليهم، ومن شأنها أن تساهم بتحريك الدورة الاقتصادية وتقديم مقترحات للمستثمرين وبخاصة مؤسسات الاقراض والبنوك، وستكون طولكرم المحافظة الثانية على مستوى الوطن التي تنجز مثل هذه الدراسة، علماً أنها لن تكون الدراسة الأخيرة بل هي قابلة للتكيف والتعديل مع مراعاة الظرف الاقتصادي ما بين فترة واخرى". 

 

وأضاف: " كل الشكر للغرفة التجارية، والبنك الاسلامي العربي، وشركة Agilityy للاستشارات الادارية والمالية وكافة جهات الاختصاص والمؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص العاملين بالحقل الاقتصادي على العمل المشترك لاطلاق الخارطة الاستثمارية، حيث أننا سوف نقدم كافة أشكال الدعم لانجازها وهي نقطة الانطلاق الصحيح نحو تنمية الاقتصادي الكرمي وتطويره".

 

 بدوره أشار أبو حسيب إلى أن الغرفة التجارية تسعى نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي بالمحافظة وذلك مع الادراك لأهمية وجود مرجعية واضحة لرجال الاعمال من خلال الدراسة الاستثمارية التي بدأت بمبادرة من المحافظ عصام أبو بكر، لتتحول واقعاً ملموساً على الأرض تفتح المجال نحو افاق استثمارية جديدة بناءً على أسس علمية مدروسة.

 

 ووجه أبو حسيب دعوة لرجال الاعمال للاستثمار لافتتاح العديد من المشاريع الاقتصادي الحيوية،منوهاً إلى أن نسبة نجاح المشاريع عالية جداً، خاصة في ظل توفر الخبراء والمختصين ومقومات الاستثمار ووجود ودائع بملايين الدولارات بالبنوك الكرمية. 

 

 إلى ذلك بين الصعيدي بأن انجاز الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم سيعود بالفائدة على جميع مكونات المجتمع الكرمي، مشدداً على أن مساهمة البنك الاسلامي العربي برعاية الدراسة إلى جانب الغرفة التجارية تأتي في اطار المساهمة المجتمعية للبنك، وإستجابة لمبادرة المحافظ أبو بكر وفكرته حول أهمية وجود دراسة لواقع البيئة الاستثمارية بالمحافظة. 

 

وشدد الصعيدي على ضرورة اشراك جميع المختصين والخبراء بانجاز  الدراسة من خلال الجهة الاستشارية وذلك للتعرف على المشاكل وايجاد الحلول المناسبة لها خدمةً للمستثمرين ورجال الاعمال.

 

 من جانبه قدم د. هشام جبر عرضاً موجزاً لمراحل مشروع الخارطة الاستثمارية باستعراض الخطوات وورش العمل التي ستقوم الشركة بتنظيمها بالتعاون والشراكة مع الغرفة التجارية ومحافظة طولكرم والعديد من المؤسسات ذات العلاقة. 

 

 يشار أن اللجنة التوجيهية لإعداد الخارطة الاستثمارية لمحافظة طولكرم تضم مؤسسة المحافظة والغرفة التجارية، ووزارة الاقتصاد الوطني، والبنك الاسلامي العربي، ومديرية زراعة طولكرم، وهيئة تشجيع الاستثمار، وبلدية طولكرم والخبير الاقتصادي د. هشام عورتاني.