العملات

اسعار العملات مزودة من قبل Forexpros -بوابة الفوركس الرائدة عالميا

خارطة طولكرم

عرض خريطة بحجم أكبر

عدد زوار الموقع

 

التأسيس:

 

تأسست الغرفة التجارية بطولكرم في العام 1945 م وكانت البداية متواضعة حيث بدأت الغرفة أعمالها بانضمام عدد محدود لا يتجاوز 100 تاجر ورجل أعمال ومع تطور الأعمال أصبحت اليوم تمثل أكثر من 2100 عضواً في الهيئة العامة حتى نهاية 2009 م.

 

ويرتكز دور الغرفة إلى الرؤيا والرسالة المنبثقة عن إستراتيجيتها حيث تتمثل رؤية الغرفة في الريادة في بناء الاقتصاد المحلي وتقديم مجموعة من الخدمات التي تهم مجتمع الأعمال والعمل على خلق بيئة ملائمة للاقتصاد وتشجيع الاستثمار وتقوم رسالة الغرفة على تمثيل مصالح الأعضاء في المحافظة وتقديم الخدمات والبرامج النوعية والتنموية للدفاع عن مصالحهم وتطوير عمل القطاع الخاص بأعلى مستوى من الجودة بناء على احتياجاتهم باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب الإدارية .

 

تندرج الغرفة التجارية بطولكرم تحت مظلة اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ومقره القدس والذي يضم في عضويته أربعة عشرة غرفة تجارية في فلسطين .

 

ويشرف على إدارة الغرفة ووضع الخطوط العامة لسياستها مجلس إدارة منتخب من الهيئة العامة بواسطة الانتخابات المباشرة التي جرت عام 2011م ومكون من عشرة أعضاء (رئيس الغرفة، نائب رئيس الغرفة, أمين السر , أمين الصندوق , نائب أمين السر , نائب أمين الصندوق , إضافة إلى أربعة أعضاء) ينتدبون للقيام بمهمات تمثيلية للغرفة في مجلات عدة , ويمارس مجلس الإدارة المنتخب الصلاحيات التي تخولها له القوانين المنظمة لعمل الغرفة ويعتبر المجلس هو السلطة العليا المشرفة على شؤون الغرفة .

 

ويتم تصنيف أعضاء الهيئة العامة في الغرفة التجارية إلى أربع درجات وهي (الدرجة الممتازة ، الدرجة الأولى ، الدرجة الثانية ، الدرجة الثالثة) وقد بلغ أعضاء الهيئة العامة حتى نهائية عام 2008م  2115  عضواً .

 

والغرفة التجارية في محافظة طولكرم هي عضو في اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية العربية واتحاد الغرف التجارية الدولية كما أنها عضو فاعل في اللجان المتخصصة في متابعة قضايا القطاع الخاص في محافظة طولكرم . 

 

  تلعب الغرفة التجارية الصناعية الزراعية بطولكرم دوراً هاماً في تطوير الحياة الاقتصادية ورفع القدرة التنافسية لمجتمع رجال الأعمال والقطاعات الاقتصادية المختلفة.